أنواع البرامج الضارة وكيفية تأثير كل جهاز الكمبيوتر الخاص بك

ما هي البرامج الضارة؟

أنواع البرامج الضارة على الكمبيوتر البرامج الضارة ، والمعروفة أيضًا باسم فيروسات، عبارة عن برنامج  أداء الكمبيوتر. هناك أنواع مختلفة من البرامج الضارة التي تدمر وتخرب الأجهزة بما في ذلك برامج الإعلانات المتسللة ، وبرامج الفدية ، وبرامج التجسس ، كل نوع من البرامج الضارة يؤثر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأمانك عبر الإنترنت بشكل مختلف.
تتضمن العلامات التي قد تتعرض لخطر اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطة برامج ضارة:
- الأداء البطيء- مشاكل في الاتصال بالشبكات- الانهيار
- تجميد- رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من حسابك دون علمك- برامج تشغيل أو إيقاف من تلقاء نفسها- الإعلانات المنبثقة

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يواجه أيًا من المشكلات السابقة ، فاحرص على إزالة معظم البرامج الضارة بمساعدة أحد المحترفين.

دليل لأنواع مختلفة من البرامج الضارةراجع تحليلنا المختصر للأنواع المختلفة من البرامج الضارة وكيفية تأثيرها على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول أدناه.
Ransomware: تم تصميم Ransomware لمنعك من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تدفع مبلغًا من المال. ضرب هذا النوع من البرامج الضارة أجهزة الكمبيوتر في الأشهر الأخيرة مع تفشي الفدية مثل WannaCry و Bad Rabbit و NotPetya.

الأخطاء: تخلق الأخطاء عيوبًا في شفرة مصدر البرنامج تؤثر على قابلية استخدام البرنامج ، وفي الحالات القصوى ، تتسبب في تعطل النظام.Adware: Adware ، المعروف أيضًا باسم البرامج المدعومة بالإعلانات ، يعرض إعلانات مثل النوافذ المنبثقة.برامج التجسس: من خلال برامج التجسس ، يتمكن المتسللون من مشاهدة نشاطك دون علمك.الفيروس: يربط نفسه بملفاتك وينتقل ببطء ولكن بثبات إلى ملفات أخرى. في نهاية المطاف ، قد يتم حذف جميع ملفات النظام أو تلفها.الديدان: يمكن للديدان أن تصيب شبكة كاملة من الأجهزة من خلال واجهات الشبكة.حصان طروادة: صحيح أن اسم حصان طروادة هو برنامج ضار يخفي نفسه كملف أو برنامج متوسط ​​لخداع المستخدمين لتنزيله.Rootkit: مع الكشف ، يدخل rootkit أو يتحكم في الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر. يستطيع كل من يتحكم في الجذور الخفية الوصول إلى الملفات وتعديل البرامج وسرقة المعلومات.يمكن لجميع هذه الأنواع من البرامج الضارة أن تعوق إنتاجيتك بشكل كبير ، بالإضافة إلى اختراق أمانك عبر الإنترنت. لمنع البرامج الضارة من مهاجمة جهازك ، من الأفضل توخي الحذر عند تنزيل ملفات وبرامج جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب حماية جهازك باستخدام برامج الحماية من الفيروسات وبرامج الكشف عن البرامج الضارة وبرامج الأمان الإضافية.
إذا كنت تعتقد أن جهازك يتعرض للهجوم ، أو إذا كنت تريد المساعدة في تثبيت برامج الأمان ، 

ليست هناك تعليقات