كيفية الحفاظ على المعلومات الشخصية الخاصة بك آمنة


اتبع دليل الأمان هذا للحصول على تحليل كامل للتهديدات للأجهزة والنشاط عبر الإنترنت. ثم قم بتنفيذ الخطوات المقترحة لضمان بقاء بياناتك الرقمية آمنة.

الحاسوب

سواء أكنت تستخدم جهاز كمبيوتر مكتبي أو تفضل قابلية التنقل على جهاز كمبيوتر محمول ، فستجد أن جهازك مزود بكاميرا ويب مدمجة. ما كان معتادًا على اتخاذ إجراءات وقائية صارمة ، ولكنه أصبح أكثر شيوعًا في الآونة الأخيرة هو اتخاذ الخطوة اللازمة لتغطية كاميرا الويب. على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يستهدف المتسللون الكمبيوتر المحمول ، فمن الأفضل دائمًا تشغيله بأمان عندما يتعلق الأمر بالأمان عبر الإنترنت. في حالة اختراق كاميرا الويب الخاصة بك ، يمكن للمتسللين الاطلاع على حياتك الشخصية ومحادثاتك والاستماع إليها ، مما قد يؤدي إلى مجموعة من المشكلات. بالإضافة إلى تغطية كاميرا الويب الخاصة بك ، يجب عليك أيضًا:
أغلق الكمبيوتر المحمول عندما لا تستخدمه.
حافظ على تحديث برنامج مكافحة الفيروسات.
تأكد من تمكين جدار الحماية الخاص بك.

الهاتف الذكي

وكلما اعتمدنا على الهواتف الذكية ، كلما زاد اهتمامنا بأماننا. إذا كنت تريد تخزين الكثير من البيانات على هاتفك ، فستحتاج إلى التأكد من أن معلوماتك آمنة قدر الإمكان. لتأمين الوصول إلى هاتفك ، قم بإنشاء رقم تعريف شخصي قوي لكلمة المرور الخاصة بك. لتعزيز الأمان ، يمكنك أيضًا تمكين تقنية بصمة الإصبع أو التعرف على الوجوه إذا كانت أداتك تدعم التقنية. بمجرد حماية هاتفك الذكي بكلمة مرور قوية ، تأكد من تحديث البرامج بانتظام وتجنب متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية لتجنب المتسللين أو التهديدات الأمنية المحتملة.

مكبرات الصوت المنزلية الذكية

تعمل  مثل Amazon Echo و Google Home على اجتذاب العالم التقني من خلال الراحة والاستعداد لمساعدتكم. عادة ما يتم تنشيط هذه الأجهزة لبدء "الاستماع" عند إعطاء بعض المطالبات. ومع ذلك ، بدأت الخلافات حول سلامة المتحدثين تحوم عندما قال بعض المستخدمين إن المتحدثين كانوا يستمعون دائمًا. على الرغم من أن هذه التقارير غالبًا ما تصل إلى أخطاء في البرامج ، إلا أن مستوى الأمان الحقيقي يستحق البحث. للتأكد من أنه لم تتم أرشفة محادثاتك ، يمكنك محو تسجيلاتك بل وكتم صوت مكبر الصوت عند عدم استخدامه. لمزيد من الأمان ، من الأفضل توصيل مكبر صوتك المنزلي بشبكة Wi-Fi مشفرة بدلاً من نقطة اتصال عامة.

عبر الانترنت

ولعل أكثر خرق البيانات بشكل ذاتي هو نشاطك على الإنترنت. في الآونة الأخيرة ، اكتشف ما يصل إلى 87 مليون مستخدم على Facebook شركة تدعى كامبريدج أناليتيكا تخزن معلوماتهم الشخصية. اكتسبت الشركة البيانات من خلال إعدادات Facebook ، والتي ليس من السهل دائمًا تحديد موقعها. لتأمين معلوماتك من Facebook ومواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى ، من الأفضل التحقق من الأذونات التي تمنحها لكل صفحة. عادةً ، يمكنك العثور على معلومات تصريح البيانات الخاصة بك تحت علامة التبويب "الإعدادات" وعرض تطبيقات الطرف الثالث التي يمكنها الوصول إلى ملفك الشخصي (ملفاتك). من هناك ، يمكنك تعطيل إذن من تطبيقات معينة وحتى طلب حذف بياناتك المخزنة الحالية. في Facebook ، اتبع هذا الدليل.
إذا كنت تعتقد أن احتياطات الأمان الشخصي أو التجاري يمكن أن تستخدم بعض الضبط الدقيق ، فاتصل بالخبراء في مستكشف أخطاء الكمبيوتر! سنقيّم إجراءات الأمان الحالية ونضمن أن بياناتك الحساسة آمنة.

ليست هناك تعليقات